الكثير من الأسباب التي تجعل الأسماك خياراً ملائماً لكثير من العملاء ومنها:

 

  • الجودة: تعتبر الجودة الركيزة الاساسية لمنتجات الشركة، فمن خلالها يتم تنفيذ إجراءات دقيقة لتصنيع المنتجات باستمرار، بدءاً من المواد الخام الأولية وحتى التغليف النهائي إضافة إلى التخزين والنقل والتوزيع. وتشكل الآلات والتقنيات المتقدمة في الشركة معيارا إضافيا للجودة حيث يتم فحص جميع خطوط الإنتاج والأجهزة بانتظام للتأكد من أدائها العالي، وهذا ما جعل منها أهلاً للفوز بعدة شهادات للجودة.
  • الخبرة: نتميز بالخبرة العريقة في السوق السعودي وهذا ما يجعل منّا قادرين على استيعاب احتياجات العملاء ومتطلباتهم، ونسعى دائماً في الأسماك إلى توظيف خبراتنا الطويلة في مجال المنتجات الغذائية البحرية لتقديم منتجات ذات جودة عالية ترتقي لذائقة المستهلك.
  • القدرة اللوجستية: تملك الشركة السعودية للأسماك سلسلة إمدادات قوية لتوريد ونقل وتخزين المنتجات مجهزة بأحدث التقنيات التي تساعد على المحافظة على جودة المنتجات. أيضاً تتميز الأسماك بشبكة كبيرة من الفروع المنتشرة في مناطق المملكة للوصول لأعلى شريحة من المستهلكين.
  • التحالفات: تربط الشركة علاقات قوية بشركات محلية وخارجية في دول أوربية وشرق آسيوية وأفريقية على مستويات متعددة تضمن قدرات الشركة على توريد المنتجات المتنوعة بالإضافة إلى نقل التقنية والمعرفة بشكل سلس.
  • فريق عمل مؤهل: يتكون فريق العمل لدينا من نخبة من المتخصصين في مجالات متعددة، من ذوي الخلفيات العلمية والعملية والمهنية المميزة بالإضافة إلى تمتعهم بخبرات واسعة في مجالات المنتجات البحرية. كما نعمل، وبشكل مستمر، على تحفيز وتمكين فريق العمل لدينا للإبداع في ابتكار التقنيات الملائمة لطبيعة عملنا.
  • منشأة مُتعلِّمة: نعمل على الاستفادة من تجاربنا السابقة ونعمل على توظيف تجارب وخبرات الشركات المثيلة والنجاحات المحققة محلياً وعالمياً في مجال المنتجات البحرية مع التركيز على وظيفة تطوير الخدمات والبحوث السوقية.
  • نظام حوكّمة: نحن نؤمن بأن الحوكمة الجيدة هي أحد أهم عناصر النجاح والاستمرارية على المدى الطويل. فنحن نلتزم بأقصى مستويات الشفافية في نموذج العمل الداخلي لدينا لتعزيز علاقاتنا مع عملائنا، وشركائنا في العمل، ومساهمينا، وموظفينا لبناء الثقة والاعتمادية التي نطمح لها.
  • علاقات إيجابية: نحرص على تطوير والاحتفاظ بعلاقة إيجابية تكاملية مع الجهات المشرّعة، العملاء، الشركات المنافسة والمجتمع ككل. إن هذه العلاقات تساهم وبشكل فاعل في تحقيق أهدافنا ورؤيتنا على المدى الطويل.
  • نوظف التقنية: يُقدر عملائنا اهتمامنا بجانب توظيف التقنية والتواصل الآني والفعال بتطبيق أحدث التقنيات مما يوفر الجهد والوقت في تقديم المنتج أو الخدمة ويضمن الجودة في كافة المراحل.

 

  •  بناء كيان اقتصادي ناجح ومؤثر ايجابياً في القطاعات التي يعمل بها ويتعامل معها.
  • تحقيق مستوى نمو ملائم في العائد الاستثماري لمساهمينا مقروناً بنمو متزن في حقوق الملكية.
  •  تحسين وتطوير نموذج العمل بما يوائم والمتغيرات الخارجية والقدرات الداخلية للشركة.
  •  تعزيز خبراتنا وتوظيفها في تحقيق النمو الإيجابي في قطاع استثمارات الثروة البحرية محلياً وإقليمياً.
  •  إبرام التحالفات الداخلية والخارجية على مستوى القطاعات التي نعمل بها مع منشآت ناجحة محلياً وإقليمياً ودولياً لنقل التجربة الناجحة وتبادل الخبرات الفنية في كافة المجالات.

أن نُساهم في تعزيز مبادرات دعم الأمن الغذائي في المملكة العربية السعودية بشكلٍ رئيس من خلال توفير باقةً من المنتجات البحرية المتنوعة، ذات القيمة الغذائية العالية ومستوى الجودة وفق أعلى المعايير العالمية لضمان الرضا التام لعملائنا ولتحقيق رؤيتنا على المدى الطويل.

أن نكون منشأةً مُبادرة وفاعلة تحافظ على مركزها الريادي في قطاعٍ حساس، تعمل في وطنٍ طموح وتتفاعل وتتكامل مع اقتصادٍ مزدهر لخدمة مجتمعٍ حيوي.

تأسست الشركة السعودية للأسماك بموجب المرسوم الملكي رقم م/7  عام 1980م كشركة مساهمة سعودية في مجال صيد الأسماك بشكلٍ رئيسي وتم توسيع قاعدة أغراض الشركة لتشمل استثمار الثروة المائية الحية والصناعات المرتبطة بها وتسويقها داخلياً وخارجياً، وتساهم فيها الدولة بنسبة 40% ممثلةً بصندوق الاستثمارات العامة والملكية المتبقية للمستثمرين الأفراد بنسبة 60%.

تعد الشركة السعودية للأسماك من أوائل الشركات المختصة في مجالها وتمتلك خبرات متراكمة استثنائية وبنية تحتية متقدمة في قطاع الصيد البحري والاستزراع المائي والخدمات اللوجستية وقطاع الصناعات الغذائية للمأكولات البحرية والقطاع التجاري بشقية الجملة والتجزئة بالإضافة إلى تشغيل وإدارة عدد من المطاعم المتخصصة في المأكولات البحرية.

توفر الأسماك منتجات غذائية ذات أهمية عالية تساهم بتحقيق الأمن الغذائي للمملكة بناءً على رؤية 2030 من خلال التركيز على الجودة والسلامة الغذائية والتطوير المستمر.

تمتلك الشركة مزارع للروبيان والأسماك وثلاثة مصانع للإنتاج يتبعها مصانع مساندة لإنتاج الثلج وصناديق الحفظ, بالإضافة لوجود سلسلة إمدادت قوية مّكونة من مستودعات في مناطق متفرقة في المملكة تصل طاقتها الإستيعابية إلى 8000 طن سنويا وأسطول شاحنات النقل المبرد للحفاظ على جودة المنتجات, هذا بالإضافة لمركز خاص للبحوث والتطوير يتعامل مع خبراء وجامعات داخلية وخارجية يعنى بالبحوث الخاصة بتربية وتصنيع المنتجات الغذائية البحرية.

الإدارة العليا

يعمل مجلس الإدارة على تأكيد تركيز الشركة وفريق إدارتها الدائم على تحقيق أهدافها وغاياتها الاستراتيجية، ويؤدي نشاطاته ومهامه وفقاً لرؤية الشركة ورسالتها وأهدافها. ويتألف مجلس إدارة الشركة السعودية للأسماك من تسعة أعضاء يمثلون نخبة من رجال الأعمال والمختصين ذوي الخبرات الملائمة لأعمال الشركة.

sultan

سلطان بن عبدالملك آل الشيخ

عضو مجلس إدارة
naser

ناصر بن شرف الشريف

نائب رئيس مجلس الإدارة
TAR - 2

طارق بن عبدالله الرميم

رئيس مجلس الإدارة
ss

عبد العزيز بن حمد العويد

عضو مجلس إدارة
ss

عبدالله بن حمد آل مهذل

عضو مجلس إدارة
ss

مازن بن عبدالستار العلمي

عضو مجلس إدارة
Ahmed Muzaini

أحمد بن سليمان المزيني

عضو مجلس إدارة
ss

هيثم بن محمد القصيبي

عضو مجلس إدارة
ss

ثامر بن محمد المهيد

عضو مجلس إدارة

أرقام الأسماك

عدد 4 مصانع

إنتاج 3000 طن سنوياً من مزارع الربيان

خبرة 39 عام

611 طن سنوياً إنتاج إستزراع الأسماك

نقل 5000 طن يومياً

19 مطعم في أنحاء المملكة