لغرض الإلتزام بالنظم والقوانين ذات العلاقة وتعزيزاً لمفاهيم الحوكمة، ولمساعدة مجلس الإدارة أداء مهامة الرئيسية. تم تشكيل عدد من اللجان المنبثقة من مجلس الإدارة وهي بشكل رئيس:

  • لجنة المراجعة: تم تشكيل لجنة المراجعة من الأعضاء غير التنفيذيين ومن بينهم مختصين بالمحاسبة والإدارة المالية لرفع تقاريرها لمجلس الادارة. وتسعى إلى تخفيف العبء عن مجلس الإدارة و قياس مستوى أداء الشركة وإدارة أنشطتها، وتشرف على أنظمة الرقابة الداخلية وتٌقيم الالتزام باللوائح والقوانين والخطط، كما تدرس جميع السياسات المحاسبية المتبعة والتعليق عليها، كما تتواصل مع الأطراف الخارجية في تقييم أداء الشركة من خلال الإفصاح والشفافية ومدى دقة القوائم المالية.

 

  • لجنة الترشيحات والمكافآت: تتولى لجنة الترشيحات والمكافآت المنبثقة عن مجلس الإدارة إعداد التوصيات المتعلقة بالترشيحات لمناصب أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية العليا، وكذلك تقديم التوصيات الخاصة بالسياسات واللوائح المنظمة لمنح التعويضات والمكافآت.