من أهم القطاعات التي تساهم بشكل أساسي في رفع كفاءة الاستثمار في مجال الثروة السمكية وذلك بصناعة مختلف أنواع المنتجات الغذائية البحرية إلى جانب تجهيز أحدث تجهيزات الحفظ والتخزين والنقل التي تحتاجها الشركة لإيصال المنتج بجودته الكاملة إلى العميل.

تمتلك الشركة السعودية للأسماك مجموعة من المصانع  والمعامل موزعة ما بين الرياض وجدة والدمام وجيزان، وهي مزودة بمستوى عالي من تكنلوجيا التصنيع وحاصلة على شهادات الآيزوISO)) في الجودة، وتصنف هذه المصانع وفقاً للصناعات التالية: 

  • مصانع منتجات القيمة المضافة: تمتلك الأسماك مصانع متخصصة في المنتجات الغذائية البحرية حيث تتم عمليات فرز وتنظيف وتقطيع الأسماك بالإضافة إلى الحفظ والطبخ والتعبئة؛ داخل معامل تخضع لأعلى مقاييس الجودة والرقابة الصحية، ويتم انتاج ما يقارب اثنا عشر منتجاً غذائياً مختلفاً. وتعمل الشركة على عقد تحالفات مع شركات متخصصة في التصنيع الغذائي لزيادة قاعدة منتجاتها وتطوير مواصفاتها الغذائية.
  • مصانع المنتجات المساندة: مع تزايد الإنتاج تزايدت الحاجة إلى انشاء مصانع ومعامل مساندة للقيام بالعمليات الانتاجية البسيطة مثل تصنيع لوازم الحفظ والتغليف، انتاج الثلج وادارة آليات التجميد،  كما تمتلك الشركة مصنع البولسترين لتصنيع صناديق حفظ المنتجات وتسهيل نقلها آمنة إلى أبعد نقاط التوزيع.
  • مصنع منتجات الأعلاف والأغذية السمكية: تمتلك الشركة مصنعاً لتصنيع الأعلاف الخاصة بالمنتجات السمكية بطاقة إنتاجية تبلغ 100 الف طن/سنوي وتم تأسيس المصنع ضمن أراضي مزرعة الشركة في الحريضة لتوفير الإمداد اللازم من الأعلاف عالية الجودة لمزارع الشركة والمزارعين الآخرين في المملكة العربية السعودية.